آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس تنظم عدة أنشطة لتشجيع الشباب على خلق مقاولات

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس تنظم عدة أنشطة لتشجيع الشباب على خلق مقاولات

شكل موضوع نشر ثقافة المقاولة وإنعاش الحس المقاولاتي عند الشباب محور مجموعة من الأنشطة انطلقت فعالياتها ، يوم الأربعاء الماضي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، والتي نظمتها ، على مدى ثلاثة أيام، اللجنة الجهوية لدعم إحداث المقاولات لجهة مكناس-تافيلالت في إطار الاحتفال بالدورة السادسة للأسبوع العالمي للمقاولة (من 18 إلى 24 نونبر الجاري).

وتستهدف هذه الأنشطة ، المنظمة بتعاون مع مركز المسيرين الشباب المغرب- فرع جهة مكناس تافيلالت، جميع الطلبة التابعين لجامعة مولاي اسماعيل والطلبة المتدربين بمؤسسات التكوين المهني العمومية والخاصة بمكناس .

وتميز اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة، بتنظيم لقاء حول موضوع " خلق المقاولات بمكناس" تطرق خلاله عدد من المتدخلين إلى التعريف بالمشاريع الاستثمارية الممكن إنجازها من طرف الطلبة والحاملين لمشاريع مبتكرة بجهة مكناس تافيلالت وكذا التعريف بالمؤسسات التي يمكن أن تقدم لهؤلاء الشباب مساعدات لإنجاز مشاريعهم المقاولاتية بالجهة.

كما تطرق المتدخلون، وهم يمثلون المركز الجهوي للاستثمار، وجامعة مولاي اسماعيل، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمكناس والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، ومركز المسيرين الشباب المغرب فرع جهة مكناس تافيلات، ومؤسسة البنك الشعبي لدعم خلق المقاولات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مكناس تافيلالت، إلى مراحل خلق مقاولات الشباب من خلال المواكبة والاحتضان والتمويل والمصاحبة وصولا إلى إقامة المشروع.

ويتضمن برنامج هذه الأنشطة ، على الخصوص، تنظيم مسابقة بين الطلبة ترتكز على محاكاة تسيير شركة افتراضية على جهاز الكمبيوتر وذلك بهدف جلب اهتمام الشباب بالمقاولات ونشر مفهوم التحدي عندهم ، إضافة إلى تمكينهم من ملامسة المفاهيم الأساسية المرتبطة بعالم الأعمال وتسيير المقاولات. يشار إلى أن اللجنة الجهوية لدعم إحداث المقاولات لجهة مكناس-تافيلالت ، التي تم إحداثها سنة 2004 ، تضم ممثلين عن المركز الجهوي للاستثمار، وجامعة مولاي اسماعيل، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمكناس والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، ومركز المسيرين الشباب المغرب فرع جهة مكناس تافيلات، ومؤسسة البنك الشعبي لدعم خلق المقاولات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مكناس تافيلالت .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-11-25 18:27:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك